إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 29 مايو 2011

مرآة سنووايت


مرآة سنووايت 


من أنت ؟ ...لا ليس اسمك، ولا صفاتك فأكثرها مكتسبة ...و أيضا ليس أفكارك فأغلبها مسروقة من مثلك الأعلى ...من أنت ؟ أجب على السؤال الآن ،أو لا تجب ..فقط تابع القراءة .

إن كنت تعيش في المنزل بمفردك ..استغلق باب دورة المياه من خلفك ؟ ، المنطق يخبرك ألا تفعل ...وجزء آخر بداخلك يظن انك ستكون أفضل حالا إن أغلقته  ..أيهما ستتبع ؟ هل سترضي كلاهما و تتركه نصف مغلق ؟ و ما المنطق في ذلك ؟

هاتف المنزل يدق ..و أنت قد أقسمت ألا ترد أي كان المتصل ..فأنت مكتئب،مرهق،مشغول ..أي كان سببك فقط لن ترد ...مازال يدق ..يلح عليك بأن تجري نحوه و ترفع سماعته اللعينة ..أستتحرك ؟.... لقد توقف الآن ..من كان المتصل ؟ تباً للفضول !  أتشعر بالندم انك لم ترد ؟ أم بالنصر لتمسكك بقرارك ؟ ... ماذا و إن عاد الرنين ؟

من أنت ؟ ..أنت كل شيء فيك ..أنت كل الأشخاص من حولك .. أنت كل شيء في الكوكب، ولكن الكوكب جزء من مجموعة شمسية من مجرة في الفراغ ..جزء من اللاشيء .. أنت شيئية اللاشيء  ؟
أنا مخطئ ؟ حسناً  ! .. أنت أفضل من لا شيئية الفراغ ..أنت لست جزء من الكون بل أنت الكون كله ..أو الكون جزء منك .. أنت الشيء الذي خرج منه كل هذا اللاشيء .
أتكره ذلك التعقيد ؟ .. أعتذر ..سحقاً لي ! أنت تتنفس وتأكل وتحب وتصادق وتتزاوج وتتبرز ...وتموت، زال قناع التعقيد ...أم وضعت آخر ذو ملامح أقل ؟

من أنا ؟ أتحاول أن تتعرف على نفسك بالتعرف عليّ ؟ أيها الأحمق !  ..ماذا تراني أفعل من البداية ؟ أنا أتعرف عليك ..أو أتعرف عليً ! فأنت من ينقض نظرياتي فإما العيب فيك إما في أنا ..حقا أنت تؤرقني !

إنه الألم أليس كذلك ؟ ..أعرف ..فالألم سيئ  ولكن التألم ليس بهذا السوء ..نعم ،انظر لأفضل الدروس التي تعلمتها في حياتك ..كيف تعلمتها ؟ بالتألم أيها الغبي ! ..أتراني  لا أحترم القارئ  ؟ و ما العيب في ذلك فأنا لم أجبره على احترامي ! .. إنها الحرية بلا أغلفة يا صديقي .

أتفكر بالانتحار ؟ ..لماذا ؟ ..كم قناعاً أزلت  ؟ وكم قناعاً مازال فوق وجهك ؟ ..تُري هل العيب في المرآة  ؟ هل أزلت أقنعة لم تكن بأقنعة ؟ ،من كنت  ؟ من صرت ؟ ومن ستكون ؟ ..أمازلت تفكر ف الانتحار ؟

من أنا ؟ ..سأصفعك إن سألت مجدداً !  ألا تري أننا نحاول أن نعرف من أنت ؟  

تقف على أحد الأرصفة بأحد الطرق لتري تلك الحشرة تمر مجدداً بجانب حذائك ..تلك الحشرة السوداء اللعينة كثيرة التنكر ..تارة رفيعة،تارة غليظة وتارة غير منتظمة الشكل ..ترفع حذائك و  ... أنتظر لحظة وقبل أن تدهسها كعادتك .. هل أنت واثق من انه ليس هناك من يراك على أنك حشرة متنكرة ؟ ... في المرة القادمة و قبل و أن تدهس تلك الحشرة الصغيرة  ..انظر لأعلي ..ربما هناك حشرة اكبر من على وشك أن تدهس رأسك ..وحشرة أكبر ستدهس من تدهسك ، لا تلمني ... أنا لست داروين .

من أنت ؟ .. أنت من لا يستطيع الهروب من الموت ولكنه دائما يستطيع الهروب إليه  !
أنت من لم يختار الحياة ولا الموت و لكنه اختار الكثير بينهم ، أنت هو أنا لولا اختلاف الإضاءة .

من أنت ؟ .... أنت ذلك السؤال العالق في ذهنك ..وليس إجابته .

  




هناك 23 تعليقًا:

  1. القراءه المبدئيه قريت لحد الانتحار
    حسيتانها تناسجا مع حالة سرحان
    لازم انزل لما ارجع هقراها ياض

    ردحذف
  2. رائعة !! انها اول الخطوات على درب الجنون

    ردحذف
  3. انت بتجيب الكلام دا منين يا عم ؟ انا لو بفكر زيك كان زماني فى العباسية من سنين .. انت عبقري مجنون

    ردحذف
  4. اتمني ان اتعرف عليك وجها لوجه ..هذا سيغير الكثير

    ردحذف
  5. القذافي قال "من أنتم"

    ردحذف
  6. خير الرد علي الجنون بالجنون ... وخير رد التفكير هو التفكير ... وأنا أعشق التفكير الجنوني .. لهذا أحترمك جدااا

    ردحذف
  7. أنت كل شيء فيك ..أنت كل الأشخاص من حولك .. أنت كل شيء في الكوكب، ولكن الكوكب جزء من مجموعة شمسية من مجرة في الفراغ ..جزء من اللاشيء .. أنت شيئية اللاشيء ؟

    دى جملة يخربيت كدة يعنى
    المقال قد ما هو جميل مرهق
    ارهق عقلى جدا بس بسطنى جدا وقراته اكتر من مرة عشان اركز صح

    طبعا موش محتاجة اقولك شابووو يا محمد يا ابنى
    :)

    ردحذف
  8. أنت هو أنا لولا اختلاف الإضاءة .

    دى كمان عاجبانى جدا

    ردحذف
  9. مرحلة المرآة جاك لاكان

    ردحذف
  10. هههههههههههههههه
    هي دي يا رفيق , هي دي بعينها الحياة
    أو ربما ... الحياة + الموت
    أو الحياة + الموت + أشياء أخرى
    والله ما أنا عارف
    وحشنا يا رفيق

    ردحذف
  11. يمكن دي تكون أختها
    http://at-the-end-of-the-attack.blogspot.com/2011/04/blog-post.html

    ردحذف
  12. Kawyeea Gedn :) 2assaret f 3a2ly w 2alby w gesmy 2wi ..... asba7t under control my eye tht readed it , nd my heart tht feel it :)

    ردحذف
  13. سيدي لن اقول غير انك ستقضي ح ياتكفي اعداد مائده لن تتذوق ما بها ابدا.

    ردحذف
  14. حياتك في*

    ردحذف
  15. شركة كشف التسربات فشركتنا شركه اركان المملكه شركة تنظيف بالاحساء مع اركان المملكه التى نحن نتحدث عنها تجد التميز والعل الجاد والفعال دائما وابداكشف تسريبات بالرياض تعتبر افضل شركه تعتمد علها حيث نقدم لك الحل الامثل لكى تقول وداعا لارتفاع فواتير المياة فى منزلك فعندما تأتى اليك فاتورة المياه مرتفعة شركة مكافحة حشرات بابها فعليك التحقق من وجود اى تسربات بالمياه فى شقتك شركة تنظيف فلل بابها ذلك لان اقل ثقب فى خزانات المياه يؤدى أهدار كمية كبيرة من المياه على الاسطح وبالتالى أهدار الكثير من المال فعليك ايها العميل ان تصلح كافة التسربات لتحافظ على اموالك ومنزلك فنقدم لك الحل الامثل والافضل شركة تنظيف بالطائف على الاطلاق عن طريق خدمة الكشف عن تسربات المياة فتقدم شركتنا كافة الخدمات المنزلية المتميزه بكل كفاءة وتميز علما بان الشركة تهتم اولا براحة العميل فتقدم شركتنا خدمات متميزه فى كشف تسربات المياة بجودة عالية ومهارة كبيرة فنحن نقدم افضل ما لدينا واحسن الخدمات وبارخص الاسعار التى لن تتخيلونها فنعمل على اصلاحها على الفور سواء تسريبات الماء وتعتبر مشكله تسريب الماء شركة مكافحه حشرات بالاحساء من اهم المشاكل التى يعانى بها الكثير من العنلاء فى المملكه وتعد شركتنا شركه كشف تسربات بالرياض والتى هى نتيجه لوجود بعض الاجزاء التالفه فى خط الانابيب سواء الماء وهذه التسربات تؤدى الى كثير من الاعطال الكثيره التى تهدد منزلك فالضرر او الخلل الناتج عن تسرب مياه من احدي شبكات المياه او الصرف شركة تنظيف بابها التي تؤدي الي تأكل المكان الموجود بالقرب من التسرب سواء بالحوائط او بالاسقف او بالارضيات فنحن نقدم لك الحل الامثل والاكيد .فنحن افضل الشركات التى تعمل على كشف التسربات المياة بالرياض شركة تنظيف منازل بابها فنحن لدينا طاقم كبير وهائل من الخبراء فى هذا المجال ولدينا الاعضاء المحترفون الذين يمتلكون الخبرات التى تعود لسنوات طويلة كما نعتمد على مهندسيين فنيين لهم القدرة على التمييز فى كف تسريبات المياه وكيفيه معالجتها ومن ثم لهم القدره على معالجة الامر بالشكل المظبوط كما نستخدم افضل الادوات والمعدات وأحدث الطرق والامكانيات العالية الجودة التى تساعدنا فى كشف تسربات المياة شركة تسليك مجارى بابها حيث نقوم باختبار عداد المياه لمعرفة اذا ما كان هناك تسرب ام لا كما نقوم بالكشف عن التسربات عن طريق غلق كافة المواسير والحنفيات والاهتمام بكيفيه اداره الاعمال لدى مستلزمات البيت فنحن دائما معك وحولك لان شركتنا دائما ترفع شعار الوقت الاقل والخبره الممتازه شركة كشف تسربات المياه بابها والاسعار الاقل دائما.شركة مكافحه حشرات بجازان

    ردحذف

Like on Facebook